خدمات

الكويت تلزم موظفي الخدمة المدنية بإظهار هويتهم بدءًا من هذا الموعد

الكويت تلزم موظفي الخدمة المدنية بإظهار هويتهم بدءًا من هذا الموعد

ابتداءً من الأول من سبتمبر المقبل سيكون من الإلزامي على موظفي الخدمة المدنية في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية إظهار هويتهم الوظيفية أثناء تأدية مهامهم، كما تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الحكومة لتعزيز الشفافية والأمان في بيئات العمل الحكومية ولتسهيل عملية التحقق من هوية الموظفين، كذلك سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي موظف يتخلف عن تنفيذ هذا الإجراء بما في ذلك فرض عقوبات مالية وإدارية.

إلزام موظفي الخدمة المدنية بإظهار هويتهم

أصدر وكيل الشؤون المالية والإدارية صلاح خالد الصقعبي؛ تعميمًا يتضمن إلزام جميع موظفي ديوان الخدمة المدنية بتعليق هوية العمل بشكل واضح ومرئي طوال ساعات الدوام الرسمي وذلك اعتبارًا من الأول من سبتمبر القادم، على ذلك يتعين على الموظفين الذين لا يمتلكون هوية عمل تقديم صورة شخصية وصورة من البطاقة المدنية إلى إدارة الشؤون الإدارية.

من الجدير بالذكر أن هذا التعميم يهدف إلى تعزيز وضوح الهوية الوظيفية وضمان سهولة التعرف على الموظفين داخل مقر العمل، ووفقًا لذلك سيتم توزيع حوامل الهوية على جميع الموظفين، ويتضمن التعميم أيضًا أنه سيتم إرسال مذكرات رسمية إلى الإدارات المعنية لتنسيق عملية توزيع الحوامل والتأكد من وصولها إلى كافة الموظفين المعنيين.

كما أكد التعميم الصادر في بداية هذا الشهر على ضرورة تعاون الموظفين مع مسؤول الأمن والسلامة عند طلب تقديم الهوية، كذلك شدد التعميم على أن عدم الالتزام بهذا الإجراء سيترتب عليه اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً للسياسات المعتمدة.

على ذلك فإن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص ديوان الخدمة المدنية على تحسين تنظيم العمل وتعزيز الالتزام بالمعايير والضوابط المعمول بها داخل الديوان؛ بهدف تسهيل سير العمل وضمان تحقيق الأهداف العامة للمؤسسة.