close
تقنية

كيف أعرف أن تليفوني مخترق؟ علامات اختراق الجوال

كيف أعرف أن تليفوني مخترق؟ علامات اختراق الجوال
كيف أعرف أن تليفوني مخترق؟ علامات اختراق الجوال

يتعرض الكثير من الأشخاص لاختراق هواتفهم المحمولة والوصول إلى بياناتهم الخاصة من قبل الهاكرز ومجرمي الإنترنت بدون دراية بذلك، ويصل مجرمي الإنترنت إلى كافة البيانات الخاصة من أرقام الحسابات البنكية والأرقام السرية للإيميلات وحسابات التواصل الاجتماعي وغيرها من البيانات.

كما يتمكنوا من الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على الهاتف والدردشات الخاصة بالمستخدم، ما يجعل الأمر في غاية الخطورة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص من أصحاب الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر عن طريقة لاكتشاف مجرمي الإنترنت ومعرفة إذا كانت هواتفهم مخترقة لحل تلك المشكلة ومنع الهاكرز من الوصول إلى بيانات البنكية والبيانات الشخصية والتي تكون مرتبطة بالهواتف.

كيف أعرف أن تليفوني مخترق؟

وأوضح الخبراء التقنيين أنه توجد أكثر من طريقة لاختراق الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب، ومن الطرق الأكثر شيوعًا لاختراق الهواتف المحمولة، وخداع المستخدمين مشاركة روابط ضارة أو تنزيل برامج ضارة وتطبيقات مزيفة على الهاتف المحمول أو استخدام رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية، وهناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكن للهاكرز من خلاله اختراق هاتف الفرد لذلك يجب توخي الحذر وتجنب تلك الأمور لحماية هاتفك.

وأضاف المتخصص في تكنولوجيا المعلومات، المهندس شاكر الجمل، أنه توجد مجموعة من العلامات والدلالات التي تؤكد أن هاتفك الأندرويد متهكر أم لا، ومنها بطارية هاتفك، ومن الأمور الشائعة والعلامات التي تظهر على الهاتف الأندرويد المخترق نفاذ البطارية بسرعة ملحوظة، وارتفاع درجة حرارة الهاتف.

وتكون تلك العلامات مؤشر خطر على اختراق جهازك المحمول، وأيضًا من الأمور الشائعة عند اختراق الهواتف المحمولة ارتفاع الفواتير بشكل كبير عن المعتاد، نظرًا لأن الهاتف يقوم بأنشطة غير مصرح بها، ويكون الزيادة في كيمة النطاق الترددي المستخدمة علامة على إرسال الجهاز اتصالات غير مرغوب فيها.