close
خدمات

اعرف..موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وتطبيق التوقيت الشتوي بعد قرار اغلاق المحال التجارية

موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 تم حسمه من جانب الحكومة وذلك بعد قرارغلق المحال والمتاجر في الساعة العاشرة مساءا بغرض تخفيف الأحمال، حيث توقع البعض أن يتم تبكير الغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي من أجل مزيد من تخفيف الأحمال، ولكن مجلس الوزراء حسم الجدل ووضح الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي.

موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

أعلن مجلس الوزراء أن الغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي يتم تطبيقهم بقانون معين، ولايمكن تغييره بقرار، لذلك فإنه لايوجد أي الغاء للتوقيت الصيفي وسيتم ذلك في الموعد المحدد من كل عام، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، حيث ينص على أن التوقيت الصيفي يبدأ من الجمعة الأخيرة لشهر أبريل وتستمر حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من نفس العام، ليتم تطبيق التوقيت الشتوي من الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر من كل عام.

مواعيد غلق المحلات والمتاجر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن قرار اغلاق المحلات التجارية يأتي في إطار خطة الحكومة لحل أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف أحمال الكهرباء، بدءا من 1 يوليو 2024 وقد جاءت كالآتي:

  • يتم غلق جميع المحلات التجارية والكافيهات والمقاهي في الساعة العاشرة مساءا.
  • ويتم غلق المطاعم والصيدليات والسوبر ماركت ومحلات البقالة في الساعة الواحدة صباحا.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

سوف يتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 بدءا من يوم الجمعة 25 من أكتوبر 2024 في تمام الساعة 12 صباحا حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الساعة 11 مساءا.

ما هو سبب تغير الساعه في مصر؟

يرجع تغيير الساعة في مصر لتوفير الطاقة حيث يتم الحصول على ساعات أطول للنهار، ويتم تطبيق هذا النظام في 70 دولة على مستوى العالم.