close
تعليم

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 من الكنترول ؟.. بيان رسمي من الوزارة

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 من الكنترول ؟.. بيان رسمي من الوزارة
حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 من الكنترول ؟.. بيان رسمي من الوزارة

يترقب عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الثانوية العامة 2024، نظرًا لأهمية مرحلة الثانوية العامة لدى الطلاب، ولأنها تكون بمثابة البوابة لانتقال الطلبة للجامعات ودراسة التخصصات المختلفة، التي تؤهل الطلبة إلى سوق العمل وبداية حياتهم العملية.

متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024؟

وقد تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكثير من الأسئلة والاستفسارات بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، من طلاب وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة، تظهر فور انتهاء الوزارة وكنترولات التصحيح من إجراءات تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالطالب. 

ورصد وتجميع درجات الطلاب في الامتحانات، على أن يتم مراجعة الإجراءات مرة أخرى والتدقيق في أوراق الإجابة وتصحيح الأوراق، لضمان حصول كل طالب وطالبة على حقهم في الاختبارات، وبعد ذلك تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر صحفي، خلاله يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، نتيجة الثانوية العامة 2024، بشكل رسمي.

ويعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، ويتم تكريمهم بشكل رسمي كما يحدث كل سنة، ويكشف الوزير أيضًا عن نسبة نجاح طلبة الثانوية العامة لهذه السنة، ونسبة نجاح طلاب كل شعبة من طلبة الشعبة الأدبية وطلاب شعبة العلمي علوم وطلاب شعبة العلمي رياضة.

وبعد ذلك يتم رفع النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، ليتمكن الطلاب من استخراج النتيجة بسهولة، من الهاتف المحمول أو عبر جهاز الحاسوب، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن النتيجة خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، ولا يوجد اي تسريب للنتيجة وجميع الاخبار المنتشرة عن التسريبات هي غير حقيقية .