تقنية

اشحن تليفونك صح.. نصائح هامة للحفاظ على عمر بطارية الهاتف

يواجه عدد كبير من الأشخاص من أصحاب الهواتف المحمولة، مشكلات مع البطارية وقصر عمرها، ويكون السبب وراء تلك المشكلة هو الاستعمال الخاطئ للهاتف، كما يلعب الشاحن المناسب للهاتف المحمول، دور فعال في الحفاظ على بطارية الهاتف، حيث يتحكم الشاحن في العمر الافتراضي للبطارية، وتوجد بعض النصائح الهامة والضرورية التي يجب اتباعها للحفاظ على عمر بطارية الهاتف المحمول لمدة أطول، وهي ما أعلنها خبير أمن المعلومات، المهندس أحمد طارق.

نصائح هامة للحفاظ على عمر بطارية الهاتف

ووجه المهندس طارق، مجموعة من النصائح الهامة والضرورية للحفاظ على عمر بطارية الهاتف المحمول، وجاءت تلك النصائح على النحو الآتي:

  • تأكد من فحص إعدادات أجهزة الأندرويد واختيار حول الهاتف أو About phone.
  • قم بتحديد خانة أنواع السوفت وير، ثم قم باختيار رقم الإصدار، والضغط على تلك الخانة 5 مرات متتالية حتى يظهر على الشاشة طلب إدخال الباسورد.
  • قم بكتابة كلمة المرور في المكان المخصص لها، لتظهر لك خانة جديدة "developer option"، ومن خلالها تختار الأمر do not keep activate app أو إزالة التطبيقات التي تعمل في الخلفية.
  • بعد تفعيل تلك الميزة في أجهزة الأندرويد تعمل بصورة فعالة على توفير شحن البطارية، خاصةً بعد غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

كيفية شحن الهواتف الأندرويد بشكل صحيح

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة "dmc"، كشف المهندس طارق عن الطريقة الصحيحة لشحن الهواتف الأندوريد، وقال طارق "عندما تصل البطارية إلى 15% يبدأ شحنها، ويتم فصل الجهاز عن الشاحن عندما يصل شحن البطارية إلى 85%، للحفاظ على عمر البطارية لأطول وقت ممكن".

وأوضح طارق أن الشاحن يتكون من جزئيين رأس الشاحن والكابل الخاص به، ويجب اختيار شاحن نوعه مناسب لنوع الهاتف الذي نستخدمه، لأن الشاحن الغير مناسب يضر البطارية ويؤثر على عمرها الافتراضي.

close