close
رياضة

التشكيلة نزلت.. تشكيل الأهلي في نهائى دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي 2024 "تشكيلة تفرح"

يترقب عشاق كرة القدم في مصر وتونس بفارغ الصبر دقات العاشرة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المصيري الذي سيجمع بين الأهلي المصري والترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي في رادس، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2024، هذه المباراة تمثل فرصة ذهبية لكلا الفريقين للاقتراب خطوة كبيرة نحو الفوز باللقب الأفريقي الأغلى.

مسيرة الفريقين قبل الوصول للنهائى

وصل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد مشوار صعب ومثير، في نصف النهائي، واجه الأهلي فريق مازيمبي الكونغولي وتعادل معه ذهابًا بدون أهداف، قبل أن يحقق فوزًا كبيرًا في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة، هذا الأداء القوي يعكس مدى جاهزية الأهلي للنهائي ورغبته في تحقيق اللقب.

تأهل الترجي إلى النهائي بعد مواجهته لفريق صنداونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي، تمكن الترجي من الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة، 1-0، ليحجز مقعده في النهائي، هذا الأداء القوي يظهر مدى قوة الترجي وإصراره على الفوز باللقب.

التشكيل المتوقع للأهلي

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني للأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.
  • خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور.
  • خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي.

هذا التشكيل يعكس قوة الأهلي ورغبته في السيطرة على مجريات المباراة من خلال التوازن بين الدفاع والهجوم.

التحليل الفني للمباراة

من الناحية الفنية، من المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بخطة هجومية تعتمد على السيطرة على منتصف الملعب وخلق فرص تهديفية من خلال الأجنحة والهجمات المرتدة، في المقابل سيعتمد الترجي على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة السريعة، محاولًا استغلال أي فرصة لتهديد مرمى الأهلي.

يعتمد الأهلي على لاعبين مميزين مثل حسين الشحات وبيرسي تاو، بينما يمتلك الترجي لاعبين قادرين على تغيير مسار المباراة بفضل مهاراتهم وخبراتهم.

التكتيكات المتوقعة للفريقين

من المتوقع أن يعتمد الأهلي على الضغط العالي ومحاولة التسجيل مبكرًا لإرباك دفاعات الترجي، في المقابل سيعتمد الترجي على اللعب بحذر ومحاولة استغلال أي هفوة دفاعية من جانب الأهلي، ستكون المباراة بمثابة صراع تكتيكي بين المدربين، حيث سيحاول كل منهما فرض أسلوبه على المباراة.

مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2024 تعد واحدة من أبرز الأحداث الرياضية المنتظرة، الجماهير تتطلع لأداء مميز من الفريقين، ومن المؤكد أن المباراة ستكون حافلة بالإثارة والتشويق، نتمنى أن نشهد مباراة رائعة تعكس روح المنافسة الشريفة بين الفريقين، وأن يستمتع الجميع بمشاهدة هذا الحدث الكبير.